تقويم الأسنان

لا تخجل من منظر جهاز تقويم الاسنان !

قد تعترضك أو تعترض طفلك مشكلة تتمثل في الخجل من منظر جهاز تقويم الأسنان أمام الناس أو الأصدقاء والعائلة أو في المدرسة عند بعض الأطفال.

الأمر ليس بهذا السوء كما تعتقد أو قد يعتقد ابنك، فقد تضطر إلى استعمال الجبيرة أو الجبس إذا حصل كسر للذراع أو الرجل لا قدر الله، واعتقد في هذه الحالة أنك لن تشعر بأي حرج من منظر الجبيرة أو الكسر.

وقد يكون الأمر أسوأ بتثبيت أجهزة معدنية حول الذراع أو الرجل يصعب معها حرية الحركة والتنقل وليس لك ألا أن تسلم للأمر الواقع لأن العلاج يتطلب ذلك وستكون مستعدا لأي طريقة علاج أخرى في مقابل التمتع بصحة جيدة.

الأمر سيان بالنسبة لمنظر جهاز تقويم الأسنان في فمك أو على وجهك، بل الأمر أقل سوءاً إذا قارناه ببعض الحالات أو الأجهزة الأخرى كما ذكرنا سابقا. فلماذا الخجل من منظر جهاز تقويم الأسنان ؟

كما لا تنسى أن انتظار وترقب نتائج التقويم والحصول على الأسنان التي لطالما رغبت بها وأن تكتسب إحدى أهم عناصر الجمال وهي الأسنان المرتبة السليمة.

هذا الهدف كفيل بأن ينسيك في شكلك وأنت بجهاز التقويم أو نظرة الناس إليك وأنت تثبته في فمك أو نظرة الأصدقاء في المدرسة بالنسبة لطفلك.

في الأخير فالأمر مؤقت واستعمال جهاز التقويم سيكون لمدة معينة ومحدودة وسيظهر بعدها وجهك وأسنانك بشكل رائع.

في عصرنا الحالي يوجد أجهزة تقويم الأسنان بألوان مختلفة وبعضها ذهبي المنظر وبعضها مطاطي لذا فيمكنك كأب أو كأم كما يمكن لطفلك طلب جهاز بألوانه المفضلة أو الألوان التي تتماشى مع لباسه وتناسب ذوقه وتتناسق مع مظهره ليظهر بأجمل حُلة وأفضل هيئة.

يجب أن تتذكر أن الكثيرين يتمنون أن يكونوا مكانك وأن يستطيعوا استعمال العلاجات التقويمية للأسنان أو أن يستعملوا أجهزة تقويم الأسنان لتبدوا أسنانهم رائعة وجميلة.

لكن لا يمكنهم ذلك بسبب فوات الأوان (العمر) أو أن صحتهم خانتهم (صحة الأسنان والأنسجة الداعمة لها كالعظم واللثة غير سليمة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق