صحة الأسنان

12 علامة تدل على ضرورة زيارة طبيب أسنان

طبيب أسنان

في حالة ما غذا كنت تعاني من أحد العلامات المذكورة في هذا المقال، فهذا يحتم عليك ضرورة زيارة طبيب أسنان بشكل مستعجل.

الألم

في حالة معاناتك من ألم في الأسنان أو وجود تورم في الفم أو الوجه هذا يعني أنك في حاجة إلى زيارة طبيب الأسنان.

أمراض اللثة: نزيف، انتفاخ ..

إذا كانت لثتك منتفخة، أو تنزف عند استخدام الفرشاة أو خيط الأسنان، أو إذا كان لديك تاريخ عائلي لأمراض اللثة، فقد حان الوقت لتحديد موعد مع طبيب الأسنان.

هل تحاول إخفاء ابتسامتك مع الناس

سواء كنت تخجل من ابتسامتك لأي سبب: فقدان أسنان، أسنان صفراء أو بها بقع … أو كنت تريد الحصول على ابتسامة أكثر إشراقا ، لا تخجل من التحدث إلى طبيب أسنانك.

عند القيام بمعالجة أسنانك سابقا

إذا قمت بحشو أسنانك وقمت بزراعة الأسنان أو تركيب طقم أسنان، فراجع طبيب الأسنان بانتظام للتأكد من أن كل شيء في حالة جيدة.

هل لديك مشاكل طبية مزمنة

إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة مثل مرض السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية أو اضطرابات الهضم أو كنت تخضع لعلاج طبي طويل الأمد مثل العلاج الإشعاعي، العلاج الكيميائي أو العلاج بالهرمونات البديلة يجب أن تكون زيارة طبيب الأسنان في أجندتك للتأكد من صحة أسنانك أو متابعتها.

هل انت حامل؟

أثناء الحمل احرصي على الذهاب إلى طبيب الأسنان لأنه غالبا ما يصاحب الحمل اضطرابات في صحة الفم والأسنان لذا ينصح بالقيام بفحص منتظم لدى طبيب الأسنان (اقرأ المزيد حول هذا الأمر)

تواجه مشكلة في الأكل

إذا كنت تواجه مشكلة في المضغ أو البلع، جرب تناول الأطعمة السائلة والخفيفة إلى حين زيارة طبيب الأسنان لتشخيص المشكلة.

تعاني من جفاف الفم

الشعور دائمًا بالجفاف قد يكون علامة على مشكلة طبية أو بسبب التأثيرات الجانبية لبعض للأدوية التي تأخذها. عليك بزيارة الطبيب أسنانك على الفور.

أنت من متعاطي السجائر والتبغ

تدخين السجائر وتعاطي التبغ له عواقب وخيمة على الصحة عامة وصحة الفم والأسنان بصفة خاصة، كرائحة الفم الكريهة، سرطان الفم. قم بزيارة طبيب الأسنان كلما سنحت لك الفرصة بذلك.

تعاني من ألم الفك

إذا كنت تعاني من آلام الفك أثناء فتحه وغلقه أو أثناء المضغ أو عند الاستيقاظ من النوم مباشرة، عليك استشارة طبيب الأسنان لتشخيص الحالة.

ظهور تقرحات في الفم أو على اللسان

عند شعورك بأي قرحة في فمك وبقاءها لأكثر من أسبوع دون شفاء عليك استشارة طبيب الأسنان، علما أن أسباب التقرحات كثيرة كالاصابات البكتيرية، الفيروسية أو بسبب الفطريات أو بسبب تهيج ناتج عن جهاز تقويم الأسنان أو تركيب أسنان اصطناعية أو بسبب الحافة الحادة لسن مكسورة.

أخيراً افحص أسنانك كل 6 أشهر

حتى إذا لم تكن لديك أي أعراض، فإن الفحوصات مهمة لأنها يمكن أن تساعد في التنبؤ بمشاكل في صحة أسنانك أو فمك ومنع هذه المشاكل من التطوير ومعالجتها قبل تصبح أكثر تقدمًا وتستفحل أكثر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق